الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دفعة جديدة من المتدربين على "الخدمات البترولية" مجاناً

المصدر: جريدة الأهرام 16/5/2016 م

كتب - أيمن خاطر وشادية يوسف:

بدأت وزارة القوى العاملة، اعتبارا من أمس ولمدة 10 أيام، فى قبول طلبات الدفعة الثالثة من الراغبين فى التدريب من الشباب مجانا على تصنيع وتجميع وانتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه وهى المهنة المطلوبة بشدة محليا وعالميا، وسوف يمنح المتدرب بدل انتقال شهرى قدره 1000 جنيه، ولمدة 3 أشهر فترة التدريب النظرى والعملي.

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة حرص الوزارة على تدريب ورفع مهارة راغبى العمل لتوفير عمالة ماهرة فى مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم فى تقليل نسبة البطالة.

وقال إنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية »نظام الـ 5 سنوات«، أومؤهل فنى صناعى فوق المتوسط، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتى 25 سنة، ذكور فقط، على أن يكون المتدرب متفرغا خلال فترة التدريب.

كما يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبى النظرى لمدة شهر، يعقبه التدريب العملى لمدة شهرين.

وأشار سعفان إلى ان الطلبات تقدم بمقر الوزارة وسيتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهني، فضلا عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المرشحين من قبل الوزارة، وشركة "ويزرفورد" الأمريكية للخدمات البترولية، ومؤسسة مصر الخير،طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بينها، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع